الأربعاء 19 يونيو 2024

المؤسس عثمان الاعلان الثانى الحلقه 127.

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

المؤسس عثمان (بالتركية: Kuruluş Osman)‏ مسلسل تركي درامي تاريخي، بدأ عرضه في 20 نوفمبر 2019، يحكي قصة الغازي عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية،[1] وهو من إنتاج محمد بوزداغ، وإخراج متين جوناي، وبطولة الممثل بوراك أوزجيفيت والممثلة يلدز جاغري عتيقسوي، وأوزجه تورير، وبوراك تشيليك، وسرحات كيليتش، وإركان أفجي. ويعرض على قناة أي تي في التركية أسبوعيًا كل يوم أربعاء في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا، وهو تتمةً للمسلسل التاريخي قيامة
تدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد ۏفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

شعار المسلسل


قامت شركة إنتاج بوزداغ في إطار التحضيرات لإنتاج مسلسل واقعي يحاكي فترة تأسيس الدولة العثمانية، بإنشاء بحيرة صناعية بمساحة 800 متر مربع بعمق 160 سم، وبناء مدينة، وأسواق وبيوت، وقلعة، و4 قبائل إضافة إلى «قبيلة قايى»، مع شراء خيول، وفريق عمل كبير يتكون من 40 ممثلًا أساسيًا وآلاف الكومبارس، و350 من فريق العمل، ودرب فريق العمل على التخييم في الغابات، كما نصبت أكثر من 100 خيمة جديدة ومئات البسط والسجاد اليدوي. استوردت من تركمانستان، وخيول، وماشية من الماعز وغيرها، استمرت التحضيرات للعمل لأكثر من عام.
بوراك أوزجيفيت عثمان الأول 01-
أوزجه تورير بالا خاتون
يغيت أوشان بوران ألب
اتشيليا أوزجان عائشة خاتون 01 - 16 / 60 -
سيدا يلدز الشيخ إده بالي 02 - 27 / 45 -
شاغري شنسوي جيركوتاي ألب 10 -
أمين غورسوي كومرال عبدال 28 -
فاتح أيهان باي سونغور ألب

يلدز جاغري عتيقسوي مالهون خاتون 46 -

مراد بونجاك أيكورت ألب 59 - 74/ 104-
روزجار أكسوي تورغوت ألب 65 -
بيرك ارشير كونور 74-

توربال توكاييف توراهان ألب 76 -
يوسف كوركماز سولغور اغا ضيف شرف
أيبارس كارتال أورخان بن عثمان 90 -
يمان شينار علاء الدين بن عثمان
طه باران أوزبك أكتيمور بن جوندوز 91 -
جيمرى دميرجان فاطمة بنت عثمان 93 - 112 /
بورتش كومبيدلى اوغلو دورسون فقيه 98 - 109/

انت في الصفحة 1 من صفحتين